Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
اخباررياضة

محطات في حياة مارادونا بورسعيد النجم “ابراهيم المصري” فى عيد ميلاده

 

 

نشوى شطا


اليوم يحتفل نجمنا السابق ابراهيم المصري بعيد ميلاده الثامن والأربعين ، واحتفالاً بهذه المناسبة نقدم ومن خلال السطور التالية أبرز المحطات التاريخية في حياة النجم ابراهيم المصري والذي يعد أحد أبرز نجوم المصري على مدار تاريخه.
**ولد ابراهيم المصري في 19 أغسطس من العام 1971.

**انضم للمصري عن طريق الراحل “جابر موسى” أبو الأشبال بالقلعة الخضراء لينضم لناشئي المصري ويتألق بصحبة زملاءه هشام حمزة والراحل محمد عمر “الأكو”.

** بعد أن ذاع صيته في صفوف ناشئي المصري اختاره الراحل مسعد نور كي يهديه قميصه بعد إعتزاله في فبراير من العام 1986 إلا أن ارتباط ابراهيم المصري بأداء إحدى مباريات دوري الجمهورية حال دون حضوره لمهرجان الإعتزال.

** تم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول وهو لم يتجاوز سبعة عشر عاماً وذلك على يد القدير مدحت فقوسة والذي دفع به في أولى مبارياته الرسمية أمام فريق طنطا في الحادي والثلاثين من مارس عام 1989 وذلك في مباراة الدور الأول من بطولة كأس مصر موسم 1989/1988.

** تم اختياره للانضمام لصفوف منتخب مصر للشباب تحت تسعة عشر عاماً والذي تم تكوينه في عام 1990 تحت قيادة مديره الفني الكابتن محمد أبو العز.
** قاد منتخب مصر للشباب للفوز ببطولة الأمم الأفريقية للشباب التي أقيمت في مصر مطلع عام 1991 وكان لهدفيه في مرمى كوت ديفوار والكاميرون أكبر الأثر في الصعود للدور الثاني ومن ثم حصد اللقب والتأهل لكأس العالم التي أقيمت بالبرتغال صيف عام 1991.

** شارك “أساسياً” مع زملاءه بمنتخب الشباب في بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرتغال وتلقى عدد من عروض الاحتراف بعد تألقه في البطولة.

** شارك عام 1991 مع المنتخب الأوليمبي في بطولتي دورة ألعاب البحر المتوسط باليونان ودورة الألعاب الأفريقية التي نظمتها مصر والتي نجح خلالها في إحراز هدف في شباك منتخب أوغندا.

** تألق في صفوف المصري بشدة مطلع التسعينيات حيث نجح في قيادة المصري للفوز ببطولة الاتحاد التنشيطية عام 1992.

Facebook Comments
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق