Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
اخبارالمرأة والطفلفن وثقافة

فروع ثقافة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للمرأة

 

كتب جهاد بكر كيلاني
واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة من الأنشطة المتنوعة بفرع ثقافة أسيوط، حيث نظم قصر ثقافة ديروط محاضرة تثقيفية للأطفال بالقصر بعنوان ” الحشرات وفوائدها ” تحدثت فيها هند محمد، ومحمد هارون وسط مشاركة لعدد من الأطفال، وأوضح أن الحشرات النافعة تشمل أي نوع من أنواع الحشرات العديدة التي تقوم بخدمات قيمة مثل التلقيح ومكافحة الآفات، ومفهوم المنفعة هنا هو مفهوم ذاتي يتضح فقط في ضوء النتائج المرجوة من المنظور البشري. ففي مجال الزراعة والفلاحة، والتي يكون الهدف فيها هو زراعة محاصيل معينة. كما أستقبل القصر روضة الفتح المبين الخاصة بديروط حيث تفقد الأطفال مكتبة الطفل إلى جانب قراءة قصص و ألعاب ترفيهية ، ومشاهدة بعض الأفلام الكرتونية ضمن فعاليات سينما الأطفال بالفرع، واختتمت الزيارة بعروض فنية وغناء بمسرح القصر .
بينما استضاف المركز الثقافي للطفل بمنفلوط ، أطفال حضانة روضتى، تفقدوا مكتبة الطفل، بالإضافة إلى قراءات حرة ومناقشتها مع أمينة المكتبة، كما استمتع الأطفال بألعاب ترفيهية بقاعة الأنشطة ومسرح العرائس ومسابقات ثقافية متنوعة، وألعاب رياضية بحديقة المركز .
وضمن فعاليات برنامج سينما الأطفال بالفرع أقام قصر ثقافة أسيوط عروض سينما الأطفال بمكتبة الطفل ، كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة ندوة تثقيفية بعنوان ” اليوم العالمي للمراة ” حاضرها أيمن توفيق مدرس أول لغة عربية، تناول الحديث حول اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس ويقام للدلالة على الإحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

Facebook Comments
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق